مـــنـتديـات الليــدي نـــانـــا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما تمنى

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» انا عضو جديد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالخميس يوليو 10, 2008 2:04 am من طرف امير الاحزان

» مالك معاذ .... ((الميدان )) ..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يوليو 06, 2008 11:17 am من طرف Harry

» افضل لعبة على الانترنت عام 2006 ترافيان ادخل وشوف
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يوليو 06, 2008 9:50 am من طرف Harry

» موسوعه الأحاديث الضعيفه...
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 9:21 pm من طرف مخمل مشجر

» إلى اغلى النااااااااااااااااااس
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:15 pm من طرف D7oom

» كيف تكتب قصيده ..خطوه بخطوه
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:13 pm من طرف D7oom

» التنصنيف العالمي الجديد .. لمنتخباات كرهـ القدم ..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:12 pm من طرف D7oom

» قريبا .... أفتتاح استاد الملك عبدالله 2012
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:09 pm من طرف D7oom

» كيف كان الأبطال بالمسابقات التي تلت كأس العالم ؟؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:08 pm من طرف D7oom

» The Sun : أسوء 10 لاعبين ومنتخبات في يورو 2008
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:08 pm من طرف D7oom

» ديكو يترك برشلونة لينضم إلى صفوف تشيلسي....؟؟؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:06 pm من طرف D7oom

» ادخل السجن وشوف مين يطلعك لعة مرة حلووووووة ....!!
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:05 pm من طرف JLcـي oـسـتـIqهـI

» تـــــــــصــــــويـــــــــــت ...............
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 2:47 pm من طرف JLcـي oـسـتـIqهـI

» موزمبيق: الإيدز يقتل 1000 شر سنويا
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 1:10 pm من طرف دلوعه مره

» نصائح لمكياج المحجبات و العرائس المحجبة
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 1:08 pm من طرف دلوعه مره

» مبروووووووووك على المنتدى
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 1:05 pm من طرف دلوعه مره

» لعبة حربية ( ترفيان ) - شرح كامل ومفصل لترافيان
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 1:03 pm من طرف دلوعه مره

» ازي البرشااااااااااااا..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 1:02 pm من طرف دلوعه مره

» حكمة وعدل عمر بن الخطاب
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 8:55 am من طرف Harry

» لمحات من حياة عمر بن الخطاب
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 8:54 am من طرف Harry

» قنااااعاااات !!!
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 8:00 am من طرف { مـجـنـون بـس حـنـون !}

» تاريخ المنتخب السعـ K.s.a ــودي
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:48 am من طرف D7oom

» تصويــــت لافضل لاعب خط دفاع في اوروبا بين....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:47 am من طرف D7oom

» الأتراك يسقطون حامل اللقب على أرضه
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:46 am من طرف D7oom

» اسبانيا تلحق بمصر والعراق وايطاليا والبرازيل في كأس القارات
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:45 am من طرف D7oom

» افضل 11 لاعب الامم الاوروبيه من موقع goal
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:45 am من طرف D7oom

» تقييم لاعبي منتخب اسبانيا من موقع غول
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:44 am من طرف D7oom

» إيقاف "عبد ربه" لاعب الأهلي السعودي 4 مباريات
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:44 am من طرف D7oom

» صوره جميله لشلسي
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:42 am من طرف D7oom

» صوره جميله لشلسي
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 7:41 am من طرف D7oom

» تعااااقداااات فرق العمييييييييييد السعووووووووووودي
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 2:53 am من طرف ميرور

» ترررررررررررررحيب
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 2:26 am من طرف ميرور

» ابت ضحك ضحك ......
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 12:52 am من طرف Harry

» شايب مرسل عجووووووووز
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2008 8:39 am من طرف حبوبه

» كيف تستيقظ لأداء صلاة الفجر....؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2008 3:44 am من طرف { مـجـنـون بـس حـنـون !}

» سر خروج الطفل وهو ساجد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2008 3:40 am من طرف { مـجـنـون بـس حـنـون !}

» العلاج بالقرآن من الشيطان ..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالخميس يوليو 03, 2008 3:35 pm من طرف { مـجـنـون بـس حـنـون !}

» أختبر ذكائك وحل ال4 لغاز
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالخميس يوليو 03, 2008 9:48 am من طرف wolf34

» افضل المطربين
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2008 1:44 pm من طرف D7oom

» الفرق بين | الفيلم الامريكى :: و المصرى ::: و الهندى |
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2008 7:59 am من طرف D7oom

» القنوات المشفرة مجانا شاهد سيرفر الاية ار تى و الشوتايم (art-show time ) مجانا *
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2008 7:58 am من طرف D7oom

» ::.. وقــفــــة اعـــتـــــذار ..::
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2008 7:09 am من طرف دموع الشوق

» مـــا هو الحب؟؟؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2008 7:06 am من طرف دموع الشوق

» لعبة ...........لعبة........لعبة...
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 9:18 pm من طرف مخمل مشجر

» الاختلاف لايفسد للود قضية !! لماذا حين نختلف نفترق ؟!
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 8:41 pm من طرف Harry

» زواج البنت من خارج الدولة ...
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 8:38 pm من طرف Harry

» للبنات فقط الرجاء عدم دخول الاولاد...
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 8:36 pm من طرف Harry

» شيلــوا أمــي تــرى مــاتـت !!!!
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:32 pm من طرف مخمل مشجر

» اجمل قصص عمر بن الخطاب رضي الله عنه
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 6:40 pm من طرف مخمل مشجر

» تسجيل الدخول والخروج
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 5:59 pm من طرف Harry

» انهيكم على افتتاح ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 5:55 pm من طرف Harry

» هل تعلم ان ......... ؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 5:47 pm من طرف Harry

» الرياضه....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 11:32 am من طرف Harry

» انهيكم على افتتاح ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 11:10 am من طرف Harry

» عدل عمر و جيل لن يتكرر
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:47 am من طرف صهووووب

» عدل عمر وورعه
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:44 am من طرف صهووووب

» اليوم أَسبِقُ أبابكر
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:32 am من طرف صهووووب

» الكثير من الالعب وكراك واحد فقط ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:05 am من طرف صهووووب

» جديد جديد جديد.......لعبة الحرب العالميه الثانيه ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 7:02 am من طرف صهووووب

» لعبة الشطرنج المعروفة كاملة....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 6:54 am من طرف صهووووب

» اللغز حلو مره واتحدى من كل شخص يحله ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 6:28 am من طرف صهووووب

» احب الكوورة
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 6:25 am من طرف صهووووب

» صــــــــــــوره لي فـــنان massari..............
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 5:47 am من طرف صهووووب

» صـــــــــــــــــــوره راغــــــــــــب العلامه .................
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2008 5:46 am من طرف صهووووب

» صور ملاعب كأس العالم 2010 ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 3:56 pm من طرف دلوعه مره

» عن ثلاث لاعبين كرستيانو رنالد ومسي وكاكا
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 3:54 pm من طرف دلوعه مره

» []+[] سجل حضورك بإسم اللاعب المفضل لديك []+[]
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 3:50 pm من طرف دلوعه مره

» نادي برشلونة الكبييييييييييييير
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 5:02 am من طرف عاشق الولهان

» المجموعه الرابعه من الاسماء الله الحسنى ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 4:45 am من طرف دموع الشوق

» .....................................اضحك
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 30, 2008 4:38 am من طرف دموع الشوق

» كريستيانو رونالدو يعلن عودته لتدريبات مانشستر يونايتد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 8:40 am من طرف صهووووب

» املأ الفراغات بااسم العضو المناسب(الزعل مرفوض )
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 4:38 am من طرف صهووووب

» عميد لاعبي العالم يواصل التأكيد على أنه الأفضل على الإطلاق::الدعيع سيد الحراس بلا منا
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 3:38 am من طرف صهووووب

» الأعـضاء الرائعون في المنتدى
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 3:09 am من طرف دلوعه مره

» `•.¸¸.•´ حوار مع الشيطان `•.¸¸.•´
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 3:08 am من طرف دلوعه مره

» **.. الحب الاعمـــــــــــــى ..**
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 3:03 am من طرف دلوعه مره

» قصه قصيرة..ارجو قراتها..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:54 am من طرف D7oom

» تظاهر بالعمى 15 سنة حبا في زوجته ?
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:53 am من طرف D7oom

» *¤*•,¸فتاة تحرج مدرسة بأكبر سؤال فى التاريــــــــخ.¸,•*¤*
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:53 am من طرف D7oom

» ممكن اعرف رايكم ؟؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:51 am من طرف D7oom

» للبنات فقط الرجاء عدم دخول الاولاد...
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:50 am من طرف D7oom

» عقوق الوالدين ..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:48 am من طرف D7oom

» هل امك صديقتك ؟؟؟؟
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:48 am من طرف D7oom

» الاختلاف لايفسد للود قضية !! لماذا حين نختلف نفترق ؟!
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2008 2:47 am من طرف D7oom

» اللاعبين المسلمين في يورو 2008
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يونيو 28, 2008 3:51 pm من طرف صهووووب

» عـــدد بطولات الهلال السعودي (تأسس عــام 1957 )....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالسبت يونيو 28, 2008 3:34 pm من طرف دلوعه مره

» خدمة مجانية تشكر عليها الاتصالات السعودية
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 3:46 pm من طرف صهووووب

» اضحك اربع اربع.......
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 8:32 am من طرف Harry

» المجموعه الاول من الاسماء الله الحسنى ....
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 8:07 am من طرف صهووووب

» ألغاز للأذكياء فقط ( أرجوا عدم اصطحاب الأغبياء)
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:56 am من طرف صهووووب

» الموضوع كتبته غلط لحد يفتحه هههههههههه
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:34 am من طرف D7oom

» اضحك عليهم..
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:34 am من طرف D7oom

» افتح الموضوع
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:33 am من طرف D7oom

» صووورت ياااااااااااااااا سر
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:33 am من طرف D7oom

» اكد المدرب انجس
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:32 am من طرف D7oom

» صوووره لحارس المرما الريال مدريد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:32 am من طرف D7oom

» زي برشلوووونه الجديد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:31 am من طرف D7oom

» الريالمدريد
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 7:31 am من طرف D7oom

» اقوا المقارنات
أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 6:22 am من طرف صهووووب

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

أنا جنتي وبستاني في صدري

صهووووب
بحر الجود
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بحر الجود

أنا جنتي وبستاني في صدري Empty
مُساهمةموضوع: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 02, 2008 11:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحابته ومن اهتدى بهديه واستن بسنته ودعا بدعوته الى يوم الدين أما بعد

إن لأمتنا الإسلامية قادة وفقهاء وصالحين ما ظهر مثلهم في أية أمة من الأمم..فكانوا نعم قادة

فعندما نتكلم عن سيرتهم العطرة نستأنس بها ونأخذ العبرة من كل عظة

وبقيت كلماتهم وأفعالهم نبراسا ونورا يهتدي به الأحياء وذكرى طيبة خيرة على مر العصور ،فأنا اخترت لكم اليوم من بين كل الفقهاء والصالحين شيخنا التقي الورع ابن تيمية رضي الله عنه وبالظبط اخترت مقالة له من مقالاته الشهيرة وهي التي قالها في محنته وهي :

( ما يصنع أعدائي بي ؟أنا جنتي وبستاني في صدري أينما رحت لا تفارقني ،أنا حبسي خلوة، وقتلي شهادة ،وإخراجي من بلدي سياحة )

يا للروعة إنها كلمات تضيء النفوس ،وتنبهر بها العقول، وتهتز لها القلوب ،وتغمر الكون بالصفاء والروحانية.

تعالوا معي إخواني وأخواتي نسبح في أعماق هذة الكلمات ونحاول جاهدين أن نتحسسها...

والآن خلونا نتعاشي مع واقع هذي الكلمات عن طريق تحليل كل باب منها

الباب الأول: ( أنا جنتي وبستاني في صدري )

فكانت جنته في صدره لاتفارقه ، في صدره إيمانه ويقينه ،وفي صدره أنوار علمه وبصيرته ،وفي صدره ثقته بربه ، ومهما

فعل الأعداء فلن يستطيعوا انتزاع الإيمان من قلبه...

فتذكر أخي وأختي هذه الكلمات كلما اشتد عليك الكرب ..أو أصابتك أية مصيبة أو ظلمك أي أحد , وأنظر البلاء التي تعرض له

الشيخ الإسلام ابن تيمية شيء طويل جدا. فما كان رضي الله عنه ينتهي من محنة إلا ليدخل في أخرى ولا يخرج من

سجن إلا ليوضع في آخر حتى مات مسجونا آخر عمره، ولا ينتهي من قتال مع طائفة باغية إلا ويدخل قتالا آخر ,

فما يحصل معنا من مصائب وكرب لا يعد أما م ما لقيه شيخنا إلا القليل والقليل فالتضع هذا أمام نصب عينيك كلما اشتدت محنك ومصائبك.

الباب الثاني: ( أنا حبسي خلوة )

فقد سجن الظالمون ابن تيمية أكثر من مرةكي يرجع عما يعتقده أنه الحق في دين الله فلم يستسلم ولم يتزلزل أبدا ،

بلرحب بالسجن في سبيل فكرته وعقيدته ،والرائع من ابن تيمية أنه حينما أغلقواعليه

أبواب السجن قال مستشهدا بقول الله عز وجل :(( فضرب بينهم بسورله باب،باطنه فيه الرحمة، وظاهره من قبله العذاب))

فالحرية عنده لا تقاسبالمكان ،ولكنها تقاس بروح الإنسان فالكل لديه نعمة سواء خارج السجن أو داخله ،وكانيحسب الشيخ ابن تيمية

سجنه خلوة ليخلو فيها إلى العبادة والتفكر، وإلى المطالعة والبحث،وإلى مزيد من المعرفة والعلم

نعم وأنت ولله الحمد حر طليق تمشي فيالشوارع فإنك تعتبر مسجونا إن حبست نفسك على الطاعة ولكنك سعيد

وأنت بهذه الحريةتتلذذ بالعمل الصالح فيها

*احبس نفسك ساعة للتفكر في خلقالله

*احبس عينيك بغض البصر وعدم النظر لأي حرام

*احبسلسانك عن قول الباطل والمنكر

*احبس سمعك عن سماع أي قول فاحش أو لغوولهو وكل غناء محرم

*احبس نفسك ساعة للمطالعة والبحث وإلى مزيد من العلموالتعلم

*احبس نفسك عن أي شهوة أو غضب أو الجزع

الباب الثالث: ( وقتلي شهادة )

إنه رحمه الله كان مناضلا مجاهدا قضى حياتهوهو على طريق الجهاد، جاهد صغيرا في طلب العلم ،وجاهد في سبيل

الوطنالإسلامي ،ومع ذلك مات في سجنه رحمه الله ومن يدري لعل موته شهادة

لأنهجاهد جهادا عظيما في سبيل الحق

طوبى لك يا من مت شهيدا في سبيل اللهوهنيئا لك يامن مات لك شهيد ،فإنه سيشفع لك بإذن الله تعالى...

فأما أناوأنتَ من يدري لعل أحدنا أو كلنا نموت شهداء

فالنزكي أنفسنا منالآثام والسيئات ولنرتقي في الطاعات وعمل العبادات

فلعلك تموت لله ساجدا، أو لله شاكراوذاكرا، أو قارئا للقرآن أو تكون لك حسن خاتمة أولعلك

تموت في أية حالة منهذه الحالات , لأنه ليست الشهادة فقط في ميدان الحرب والقتال كما صح

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

(( الغريق شهيد ، والمبطون شهيد ، والحريقشهيد ، والميت بالطاعون شهيد ، والمرأة تموت في نفاسها شهيدة ،وصاحب الهدم شهيد ))، وجاء ذكر غير هؤلاء

الباب الرابع: ( إخراجي من بلدي سياحة )

إن إخراجه من بلده كان يعتبره سياحة،أي رحلة في سبيل الله سبحانه ،ويكفي أنه علم الناس أن الظالمين قد نفوه

حتى يتذكروا أن نفيه كان بسبب دفاعه عن الحق و إسكاته للباطل ودافع عن كلحقائق الدين ومبادئه...وكان ينتهز الفرص

بتلك الرحلات ويتعرف إلى مزيد منالناس يعلمهم

ويدعوهم ويدعو في كل مكان زاره ...هنا وهناك لسانه لا يسكت عنالحق أبدا ...

فها أنت يا أخي وأختي لله الحمد الله أنك الآن جالس على كرسي وبضغطةزرر تهاجر وترحل إلى كل بلدان العالم ...فيا لها من نعمة نشكرالله عز وجلعليها
فإن الدعوة من خلال النت سهلة جدا وميسرة فتستطيع عن طريقة أن تدعو هناوهناك تفيد وتستفيد

تفرح لفرح هذا وتحزن لحزن ذاك ...فإنك ستجني خيرا كثيرامن خلال هذا الطريق السياحي في الأرض وأنت في مكانك...

وأنت أيهاالمهاجر المغترب يا من خرجت من بلدك بحثا عن العمل أو طلبا للعلم فإنك في نعمةويا لها من نعمة

رغم أنك تشتاق للقاء الأهل والأصحاب ولكنك إن تذكرت هذهالكلمات وتخيلت كأنك أنت من قالها( إخراجي من بلدي

سياحة )ستتلذذ بها، فأيأمر أجبرك على الخروج من بلدك فتخيل وكأنما نفوك ...واحمد الله خلال ذلك أنك خرجتبمحض

إرادتك وأنك تستطيع أن تعود لزيارة الأحباب متى شئت ولو أنك مازلت لمتحصل على ملف إقامتك فلا تحزن فإنك في

سياحة وعمل وعبادة ومقارنةبينكوبين أهل الكفر انه الله انعم عليك بنعمة الإسلام وأنه فضلك على كثير منخلقه

فانتهز الفرصة هناك وأدعو هذا، وساعد ذاك ،وابحث عن رفقة صالحة وتعاون معهمعلى البر والتقوى

أتمنى ان ينال الموضوع علي اعجاب الجميع واعذروني علي الإطاله
وبالإخير تقبلوا خالص محبتي اخوكم بحر الجود
http://en.netlog.com/moath_3
صهووووب
جيد
جيد

مُساهمةموضوع: رد: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالإثنين يونيو 02, 2008 12:49 pm

هلابك اخوي في المنتدى ومشكوووووووووور وما تقصر على الموضوع الطويل <<زهق وهو يقرأة
بس انه جمييييييييل جداً

وتقبل مروري
Harry
متوسط
متوسط
Harry

مُساهمةموضوع: رد: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 03, 2008 12:47 pm

أشــــــكــــر مـــن الـــبـــحـــر الجـــود على وارجـــوا من كل الشخص عدم الكتابه في البوابه واشكر البحر الجود على البحر الجود Very Happy Very Happy Very Happy
https://ffffff.yoo7.com
الأمبراطور

مُساهمةموضوع: رد: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يونيو 04, 2008 9:31 am

الله يعطيكم الف عافيه على الموضوع وشكرا
وتقبلوا تحياتي الأمبراطور
!؟دبدوب!؟

مُساهمةموضوع: رد: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالأربعاء يونيو 04, 2008 12:32 pm

الله بعطيك العافية ع الموضوووع الحلو والجميييل )لو كاتب قصة حيااتك احسن
خخخخخخخخخ...
D7oom
ممـتاز
ممـتاز
D7oom

مُساهمةموضوع: رد: أنا جنتي وبستاني في صدري   أنا جنتي وبستاني في صدري Icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2008 5:47 am

يعطيك العافية

أنا جنتي وبستاني في صدري
صفحة 1 من اصل 1